أخبار عاجلة
الرئيسية » المكتبة الإسلامية » مكتبة الأخلاق الإسلامية » منازل الآخرة والمطالب الفاخرة

منازل الآخرة والمطالب الفاخرة

Print Friendly, PDF & Email

[ A+ ] /[ A- ]

 

مقدمة الناشر

[ 3 ]

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله غير مقنوط من رحمته، ولا مخلو من نعمته، ولا مأيوس من مغفرته والصلاة والسلام على أشرف بريته محمد وآله سيما المعصومين من أهل بيته وعترته، معادن العلم وينابيع الحكم. من المناسب أن نبدأ كلمتنا بكلام لمولانا أمير المؤمنين (عليه السلام) كان كثيرا ما ينادى به أصحابه: تجهزوا رحمكم الله ! فقد نودي فيكم بالرحيل، وأقلوا العرجة على الدنيا، وانقبلوا بصالح ما بحضرتكم من الزاد، فإن أمامكم عقبة كؤودا ومنازل مخوفة مهولة لابد من الورود عليها والوقوف عندها. (نهج البلاغة: 321، الكلام – 204).

الكتاب الماثل بين يديكم أيها الكرام بيان مختصر لتلكم العقبات والمنازل المشار إليها في كلام إمام الموحدين وسيد المبشرين والمنذرين بعد رسول رب العالمين، من جملة تآليف المحدث الكامل والمذكر العامل المرحوم الحاج الشيخ عباس القمي – تغمده الله برحمته – وقد كان كتبه باللغة الفارسية، ولأهميته وتعميما للفائدة اهتم الفاضل النبيل والسيد الجليل سماحة المحقق السيد ياسين الموسوي – دامت إفاضاته – بترجمة هذا السفر القيم إلى العربية مع مزايا شتى نافعة، ذكرها هو نفسه في التقديم.

[ 4 ]

وبما أن مؤسستنا منذ تأسيسها تهدف إلى نشر الكتب الدينية النافعة، قامت بطبع هذا الأثر الخالد بعد ملاحظته وتصحيحه وتكميل بعض نواقصه الفنية أو التحقيقية، رجاء أن يكون لمن وفق لقرائته تذكرة وتعيها اذن واعية.
وختاما نرى من الضروري أن نلفت نظر القارئ الكريم إلى أن عمل الترجمة محفوف بصعوبات تتأتى من اختلاف خصوصيات كل لغة وأساليبها – خصوصا في التشبيهات والكنايات والأمثال – والمترجم وإن كان عارفا باللغتين ومتعهدا للأمانة قد يفوت عنه انتقال بعض المفاهيم الدقيقة، خصوصا فيما يرتبط بالشعر والأدب، وهذه الترجمة أيضا لا تخلو عن هذه المشكلة، لكن ” مالا يدرك كله لا يترك كله “.

ولله الحمد ولأوليائه صلواته وتحياته.

مؤسسة النشر الاسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم المشرفة

 

فهرس الكتاب